
37 مترشحًا يمنحون علامة صفر في اليوم الأخير من “ابريفه”.. بينهم مترشح 1 من الحوض الغربي
اختتمت وزارة التربية وإصلاح النظام التعليمي امتحانات شهادة ختم الدروس الإعدادية بمنح علامة صفر لــ37 مترشحًا، بعد ضبطهم متلبسين بحيازة هواتف محمولة داخل قاعات الامتحان خلال اليوم الثالث والأخير.
وأفادت الوزارة، في إيجاز نشرته مساء اليوم، بأن المترشحين الذين شملهم القرار ثبت تورطهم في الغش أو محاولة الغش، وينتمون إلى ولايات الحوض الغربي، والعصابة، وآدرار، وكيدي ماغه، إضافة إلى نواكشوط الشمالية ونواكشوط الغربية.
ويأتي هذا الإجراء امتدادًا للتدابير التي اتخذتها الوزارة منذ انطلاق الامتحانات، إذ سبق أن ألغت امتحان 28 مترشحًا في اليوم الأول، و64 مترشحًا في اليوم الثاني، بسبب ضبط هواتف محمولة بحوزتهم داخل قاعات الامتحان.