المغرب: الفريق الطبي الموريتاني يصل مرحلة الربع الذهبي في تصفيات كأس “العالم للمحاكاة”

تأهل الفريق الطبي الموريتاني إلى الدور نصف النهائي من النسخة الثانية لكأس العالم للمحاكاة في طب الأطفال، التي تستضيفها مدينة مراكش المغربية، بعد تجاوزه عدة مراحل من المنافسة.

 

وتعرف البطولة مشاركة 23 فريقًا يمثلون 13 دولة، من بينها دول تشارك بأكثر من فريق، وتضم فرقًا تابعة لمراكز متخصصة في التدريب والمحاكاة الطبية.

 

 

ويشارك الفريق الموريتاني تحت إشراف الجمعية الموريتانية لطب الأطفال، ويتكون من أربعة أطباء مقيمين، تخصصهم طب الأطفال، بإشراف الدكتورة هدى الرباني، أخصائية طب الأطفال وحديثي الولادة.

 

 

وبحسب الجهة المنظمة، نجح الفريق الموريتاني خلال مشواره في البطولة في التأهل على حساب عدد من الفرق المشاركة، من بينها الفريق الفرنسي المتوج بلقب النسخة الماضية، إلى جانب فرق من سويسرا وإسبانيا ورومانيا والسعودية، إضافة إلى فرق من دول إفريقية والمغرب.

 

 

وتأتي هذه المشاركة حسب الجهات المنظمة بدعم من مختبرات فارماليز، وبالتعاون مع الجمعية الموريتانية لطب الأطفال، في إطار دعم التكوين الطبي في مجال طب الأطفال والمحاكاة الطبية.

زر الذهاب إلى الأعلى